ملاك المنازل المهدمة في نواكشوط ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بالتعويض

نظم عدد من ملاك المنازل التي هدمتها السلطات في نواكشوط، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية بساحة الحرية، للمطالبة بوقف عمليات الهدم وتعويض المتضررين عن ممتلكاتهم التي يقولون إنها أزيلت “دون وجه حق”.

ورفع المحتجون شعارات تستنجد برئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مطالبين بالتدخل العاجل لوضع حد لعمليات الهدم وإنصاف الأسر المتضررة.

وأكد المشاركون في الوقفة أن أغلب المتضررين يمتلكون وثائق تثبت وضعيتهم العقارية، من بينها وصولات تسجيل وإحصاء صادرة عن وزارة العقارات، إضافة إلى رخص حيازة، معتبرين أن هدم منازلهم تم رغم توفرهم على هذه الوثائق.

ودعا المحتجون السلطات المعنية إلى فتح تحقيق في الملف، وتعويض المتضررين، وإيجاد حلول منصفة تحفظ حقوق المواطنين وتراعي أوضاع الأسر التي فقدت مساكنها جراء عمليات الهدم.

#أخبار
#اليقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى