الحكومة تخلد اليوم العالمي للوظيفة العمومية وتعلن اكتتاب 120 مهندساً وفنياً في المعلوماتية

خلدت وزارة الوظيفة العمومية والعمل، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، اليوم العالمي للوظيفة العمومية، تحت شعار: “رقمنة الوظيفة العمومية من أجل إدارة متجددة وشفافة وفعالة”، وذلك بحضور وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة أحمد سالم ولد بده أتشفغ.
وتزامن إحياء المناسبة مع الإعلان عن اكتتاب مباشر لـ120 مهندساً وفنياً سامياً في مجال المعلوماتية لصالح عدد من القطاعات الوزارية، في إطار تعزيز مسار التحول الرقمي وتطوير الكفاءات الوطنية.
وأكدت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل، مريم بنت بيجل ولد هميد، أن التحول الرقمي يشكل ركيزة أساسية لتحديث الإدارة العمومية وتحسين أدائها، مشيرة إلى أن الدولة عملت خلال السنوات الأخيرة على تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز الأمن السيبراني وتوسيع الخدمات الإلكترونية.
من جانبه، أكد وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة أن الحكومة تواصل جهودها لتقريب الإدارة من المواطن وتسريع الخدمات العمومية، مع الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة لتحسين جودة الأداء.
وشهدت الفعاليات تنظيم جلسة فنية تناولت المسار المهني للموظف العمومي وأخلاقيات الوظيفة العمومية وحقوق وواجبات الموظفين، إضافة إلى استعراض إجراءات تسيير الموارد البشرية.
#أخبار
#اليقين



