وزيرة البيئة تسلم الرئيس الغابوني رسالة خطية من الرئيس غزواني وتعرض ترشح موريتانيا لقيادة الفرنكوفونية

استقبل الرئيس الغابوني بليس كولتير أوليغي نغيما، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في ليبرفيل، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بحام محمد لغظف، التي سلمته رسالة خطية من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وخلال اللقاء، قدمت الوزيرة رسميًا ترشح الجمهورية الإسلامية الموريتانية لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي تتقدمه الدكتورة كومبا با، مؤكدة أن هذا الترشيح يجسد رؤية طموحة ترمي إلى تعزيز أداء المنظمة وترسيخ مبادئ الانسجام والتوازن والفعالية، بما يخدم مصالح الدول الأعضاء ويعزز مكانة الفضاء الفرنكوفوني ودوره في مواجهة التحديات المشتركة.

كما شكل اللقاء مناسبة للتأكيد مجددًا على متانة العلاقات التي تجمع بين موريتانيا والغابون، وما تقوم عليه من ثقة متبادلة وتشاور مستمر وتوافق في الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفق مانشرت وزارة البيئة.

#دبلوماسية
#اليقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى