وزير الخارجية يجري مباحثات في دمشق بشأن تعزيز التعاون ودعم ترشيح موريتانيا لمنظمة التعاون الإسلامي

استقبل وزير الخارجية والمغتربين السوري، أسعد حسن الشيباني، في العاصمة دمشق، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وأكدا أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وفق ما نقلت وزارة الخارجية السورية.

ورافق الوزير الموريتاني خلال الزيارة الوزير السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مرشح موريتانيا لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، في خطوة تعكس أن الزيارة تندرج أيضاً في إطار حشد الدعم لترشيح موريتانيا لهذا المنصب.

وتأتي هذه المباحثات في سياق التحركات الدبلوماسية التي تباشرها نواكشوط لحشد التأييد الإسلامي لمرشحها لقيادة دفة المنظمة.

#دبلوماسية
#اليقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى