اجتماع موريتاني – سنغالي لتعزيز التعاون الطاقوي ومتابعة مشروع الغاز المشترك

ترأس وزير الطاقة والنفط، محمد ولد خالد، اليوم الخميس في نواكشوط، رفقة نظيره السنغالي الحاج عبد الرحمن اديوف، اجتماعا وزاريا تنسيقيا خُصص لتعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة ومتابعة آفاق تطوير مشروع الغاز المشترك السلحفاة آحميم الكبير (GTA).
وأكد الوزيران خلال الاجتماع أهمية المشروع بوصفه نموذجا للشراكة الاستراتيجية بين موريتانيا والسنغال، ودوره في دعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل وتعزيز الاستفادة من الموارد الغازية المشتركة.
كما ناقش الطرفان سبل تثمين موارد المشروع، واستخدام الغاز محليا لإنتاج الكهرباء وتطوير البنية التحتية الطاقوية، إضافة إلى بحث الجوانب الفنية المتعلقة بربط شبكة الغاز السنغالية بالبنية التحتية للمشروع.
وجدد الجانبان التزامهما بمواصلة التنسيق والتشاور لضمان نجاح المشروع وتعظيم انعكاساته التنموية على البلدين.
#أخبار
#اليقين



